لماذا رائحة داخل سيارتي مثل الغاز؟

لماذا رائحة داخل سيارتي مثل الغاز؟

6 سبتمبر 2018

اليد اليسرى على عجلة القيادة لسيارة فورد

رائحة الغاز داخل السيارة؟

هل تشم رائحة الغاز داخل سيارتك؟ يجب أن تقودك الحكمة التقليدية إلى الاعتقاد بأن هذا ليس أمرًا طبيعيًا. بغض النظر عن نوع السيارة التي تقودها، يجب أن تحتوي على خزان بلاستيكي يتم تخزين الغاز فيه. أثناء القيادة، ستدفع مضخة الوقود هذا الغاز إلى الحاقنات حيث يتم رشه في غرفة الاحتراق بالمحرك. إذا شممت رائحة غاز داخل سيارتك - ولا تتذكر أن أيًا منها قد انسكب في المرة الأخيرة التي ملأت فيها خزان الوقود - فيجب عليك تحديد سبب الرائحة حتى تتمكن من إصلاحها.

غطاء الغاز المتسرب

إذا كان غطاء الوقود الخاص بك متسربًا، فقد تشم رائحة غاز داخل سيارتك. تم تصميم الفجوة لإنشاء ختم محكم الغلق عند نقطة الحشو في مرتبة الغاز في سيارتك. ومع ذلك، مثل معظم مكونات السيارات، فهي عرضة للفشل. مع مرور الوقت، قد يفقد الغطاء قدرته على إنشاء ختم آمن، مما يسمح لأبخرة الغاز بالهروب من نقطة الحشو. عندما يحدث ذلك، قد تدخل بعض الأبخرة إلى مقصورة سيارتك حيث تخلق رائحة الغاز.

خط الوقود المتسرب

سبب آخر محتمل لرائحة الغاز داخل سيارتك هو خط الوقود المتسرب. خطوط الوقود عبارة عن خراطيم تربط المحرك بخزان الوقود في سيارتك. لأنها تسير أسفل السيارة - على طول الهيكل السفلي - فهي عرضة للتلف. على سبيل المثال، قد تؤدي القيادة فوق مطبات السرعة أو الحفر إلى ثقب خط الوقود، مما يؤدي إلى حدوث تسرب. وعندما يتسرب الوقود من أحد هذه الخطوط، قد تدخل الأبخرة إلى مقصورة سيارتك.

حشية غطاء الزيت المتسرب

قد تتفاجأ عندما تعلم أن حشية غطاء الزيت المتسربة يمكن أن تسبب رائحة الغاز داخل سيارتك. يجب عدم الخلط بينه وبين مقياس العمق، حيث يوجد غطاء الزيت في الجزء العلوي من محرك سيارتك حيث تصب الزيت فيه. تحتوي أغطية الزيت على حشية بلاستيكية تخلق ختمًا محكمًا للهواء. عندما تفشل هذه الحشية، قد يتسرب الزيت وأبخرة الزيت المحترق إلى مقصورة سيارتك، مما يحاكي رائحة الغاز.

حاقن متسرب

هناك أيضًا احتمال وجود تسرب في حاقن الوقود. تتميز حاقنات الوقود، مثل أغطية الزيت، بحشية بلاستيكية أو مطاطية في الأعلى والأسفل. عندما تتحلل وتفشل، قد يتسرب الحاقن. والخبر السار هو أنه ليس عليك استبدال الحاقن. بافتراض أنها الحشية فقط، يمكنك استبدال الحشية والاحتفاظ بالحاقن.

رسم بياني لرائحة الغاز