ناقل الحركة اليدوي أم الأوتوماتيكي: أي ناقل حركة يوفر المزيد من الوقود؟

ناقل الحركة اليدوي أم الأوتوماتيكي: أي ناقل حركة يوفر المزيد من الوقود؟

5 أغسطس 2022

عند التسوق لشراء سيارة جديدة أو مستعملة، لا يمكنك تجاهل استهلاك الوقود. حديثا يذاكر وجدت أن الأسرة الأمريكية المتوسطة تنفق الآن أكثر من ج.م.‏ 284,357.99 في المضخة كل عام. وبطبيعة الحال، تنفق بعض الأسر الأميركية المزيد من المال لملء سياراتها. في حين أن جميع المركبات ذات محرك الاحتراق الداخلي (ICE) تتطلب الغاز، فإن بعضها يحصل على مسافة أفضل من غيرها. في الواقع، قد يؤثر نوع ناقل الحركة على عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة بالوقود.

ناقل الحركة اليدوي والتروس

في الماضي، كان ناقل الحركة اليدوي، في الواقع، يحصل على مسافة أفضل للوقود مقارنة بناقل الحركة الأوتوماتيكي. وذلك لأن ناقل الحركة اليدوي يحتوي على عدد أكبر من التروس. تحتوي معظم نواقل الحركة اليدوية على أربع أو خمس تروس، في حين تحتوي نواقل الحركة الأوتوماتيكية على ثلاث تروس.

جميع عمليات النقل لديها التروس. ومع ذلك، فإن عدد التروس فيها يمكن أن يؤثر على عدد الكيلومترات التي تقطعها بالوقود. فهو يسمح بنسب أفضل، وهو ما يتجلى في شكل استهلاك أفضل للوقود. حتى سبعينيات القرن الماضي، كانت معظم ناقلات الحركة اليدوية تحتوي على تروس أكثر من ناقل الحركة الأوتوماتيكي، مما أدى إلى استهلاك أفضل للوقود.

ناقل الحركة اليدوي والوزن

كما أن ناقل الحركة اليدوي يزن أقل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي. هناك العديد من الأنواع المختلفة لناقلات الحركة اليدوية، لكن معظمها أخف وزنًا من نظيراتها الأوتوماتيكية.

حتى اليوم، تزن ناقل الحركة اليدوي أقل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي. إنه ليس فرقًا كبيرًا. بدلاً من ذلك، يزن ناقل الحركة اليدوي النموذجي بضعة أرطال أقل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي بنفس الحجم. لكن الوزن الخفيف يجعل ناقل الحركة اليدوي أكثر كفاءة قليلاً.

هناك فرق في عدد الكيلومترات من الغاز لا يكاد يذكر

إذا قمت بشراء سيارة حديثة تم تصنيعها خلال العقود القليلة الماضية، فمن المحتمل أنك لن تلاحظ أي اختلاف في المسافة المقطوعة بالميل للوقود بين ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي. يتمتع كلا النوعين من ناقل الحركة الآن بنفس العدد أو عدد مماثل من التروس. وابتداءً من السبعينيات، بدأ صانعو السيارات في استخدام محولات عزم الدوران المقفلة لتحسين استهلاك الوقود في ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

لا يزال وزن ناقل الحركة اليدوي أقل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي. بفضل وزنها الخفيف، فهي لا تفرض ضرائب على المحركات. لكن هذا لا يعني أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي سيوفر لك المال عند المضخة. الفرق في عدد الكيلومترات من الغاز بين ناقل الحركة الأوتوماتيكي واليدوي لا يكاد يذكر في أحسن الأحوال.

ختاماً

لا يجب أن تتجاهل نوع ناقل الحركة عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة. يفضل بعض السائقين ناقل الحركة الأوتوماتيكي، بينما يفضل البعض الآخر ناقل الحركة اليدوي. سيؤثر نوع ناقل الحركة على عادات القيادة الخاصة بك، ولكن سيكون له تأثير ضئيل أو معدوم على المسافة المقطوعة بالوقود في سيارتك.