كيف يؤثر الطقس البارد على سيارتك

كيف يؤثر الطقس البارد على سيارتك

30 ديسمبر 2022

هل سيارتك جاهزة للطقس البارد؟ مع بدء انخفاض درجات الحرارة، قد تلاحظ بعض التغييرات في سيارتك. سواء كنت تقود سيارة أو شاحنة أو سيارة دفع رباعي، فإن الطقس الشتوي البارد يمكن أن يؤثر على سيارتك بعدة طرق.

انخفاض ضغط الإطارات

قد تحتاج إلى نفخ إطارات سيارتك قليلاً في الطقس البارد. الحرارة، بطبيعة الحال، تسبب تمدد الأشياء، في حين أن البرد له تأثير معاكس من خلال التسبب في انكماش الأشياء. سينكمش الهواء الموجود داخل إطارات سيارتك في الطقس البارد. مقابل كل انخفاض بمقدار 10 درجات في درجة الحرارة، قد تفقد إطارات سيارتك حوالي رطل واحد من ضغط الهواء.

تدهور البطارية

يمكن أن يكون للطقس البارد تأثير سلبي على بطارية سيارتك. ويبلغ متوسط ​​عمر بطارية السيارة حوالي ثلاث إلى أربع سنوات. تحتوي بطاريات السيارات على مواد كيميائية تستخدم لتخزين الكهرباء عبر التفاعلات الكيميائية. ومع ذلك، فإن التعرض للطقس البارد يمكن أن يتداخل مع هذه التفاعلات الكيميائية. قد تكون سعة شحن بطارية سيارتك أقل في الطقس البارد، أو قد تموت تمامًا.

وقت أطول للوصول إلى درجة حرارة التشغيل

سيستغرق محرك سيارتك وقتًا أطول للوصول إلى درجة حرارة التشغيل. تتراوح درجات حرارة التشغيل لمعظم محركات السيارات بين 195 و220 درجة. حتى تصل سيارتك إلى درجة الحرارة هذه، سيظل منظم الحرارة مغلقًا، مما يعني أن سائل التبريد لن يتمكن من التدفق عبر المحرك والرادياتير. لن يتم فتح منظم الحرارة إلا بعد وصول المحرك إلى درجة حرارة التشغيل. بغض النظر، سيتعين عليك الانتظار لفترة أطول حتى يصل محرك سيارتك إلى درجة حرارة التشغيل في الطقس البارد.

أضرار الجسم

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، قد تكون سيارتك عرضة لتلف الجسم في الطقس البارد. تستخدم العديد من المناطق في جميع أنحاء الولايات المتحدة ملح الطريق لتقليل مخاطر حوادث الشتاء على الطريق. يعمل ملح الطريق على خفض درجة تجمد الماء مع توفير قوة جر أكبر أيضًا. لكن التعرض لملح الطريق يمكن أن يؤثر سلبًا على جسم سيارتك.

لا يزال بإمكانك القيادة على الطرق المغطاة بالملح، ولكن يجب أن تفكر في غسل سيارتك بعد ذلك بوقت قصير. إن السماح لملح الطريق بالتراكم على سيارتك لن يؤدي إلا إلى زيادة خطر تلف الجسم.

السوائل السميكة

الطقس البارد سيجعل السوائل في سيارتك أكثر سمكًا. تحتوي سيارتك على العديد من السوائل المختلفة، بعضها يشمل زيت المحرك وسائل التوجيه المعزز وسائل الفرامل وسائل التبريد وسائل ناقل الحركة. وبصرف النظر عن المبرد، فإن معظم هذه السوائل تصبح أكثر سمكا في الطقس البارد. وعندما يثخنون، سيتحركون ببطء أكثر حتى يسخنوا.