مقدمة للمركبات الهجينة وكيفية عملها

مقدمة للمركبات الهجينة وكيفية عملها

29 أكتوبر 2021

محرك هجين

أصبحت المركبات الهجينة شائعة بشكل متزايد. وتظهر الأبحاث أنها تمثل الآن ما يقرب من 5% من جميع المركبات على الطريق، مقارنة بنحو 2% فقط للسيارات الكهربائية بالكامل. حتى لو رأيت سيارة هجينة، فقد لا تعرف كيف تعمل. يقدم هذا المنشور مقدمة للمركبات الهجينة ولماذا هي في ازدياد.

ما هي السيارة الهجينة؟

تُعرف السيارة الهجينة أيضًا باسم السيارة الكهربائية الهجينة، وهي نوع من السيارات التي تحتوي على محرك احتراق ونظام دفع كهربائي. لا يزال لديهم محرك احتراق تقليدي يعمل بالبنزين. بالإضافة إلى محرك الاحتراق، تحتوي المركبات الهجينة على محرك كهربائي.

كيف تعمل المركبات الهجينة

لا تزال المركبات الهجينة تتميز بالعديد من الأجزاء نفسها مثل المركبات القياسية التي تعمل بالغاز. فهي تحتوي على نظام تبريد، وناقل حركة، ونظام عادم، وبطارية، وخزان غاز، وبالطبع محرك احتراق. والفرق الرئيسي هو أن المركبات الهجينة لديها نظام دفع كهربائي أو محرك كهربائي أيضًا. يعمل هذا المحرك الكهربائي جنبًا إلى جنب مع محرك الاحتراق لتحريك العجلات.

عند قيادة سيارة هجينة، سيحرق محرك الاحتراق خليطًا من الغاز والهواء - تمامًا مثل المركبات القياسية التي تعمل بالغاز. وعندما يحرق محرك الاحتراق هذه العناصر، فإنه سوف يقوم بشحن البطارية. سيقوم كل من محرك الاحتراق والبطارية بعد ذلك بتشغيل مركبات السيارة الهجينة.

فوائد امتلاك سيارة هجينة

ليس هناك من ينكر حقيقة أن المركبات الهجينة تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود. يمكنك الاطلاع على الموقع الإلكتروني لوزارة الطاقة الأمريكية (DOE). هنا للحصول على تفاصيل حول كفاءة بعض أفضل المركبات الهجينة. ومع ذلك، فإن العديد منهم يقطعون حوالي 40 إلى 50 ميلاً للغالون الواحد (MPG). وبالمقارنة، فإن المركبات التقليدية التي تعمل بالغاز تحصل على حوالي 20 إلى 30 ميلا في الغالون. ولأنها فعالة في استهلاك الوقود، يمكن للمركبات الهجينة أن توفر لك المال عند المضخة.

لا تحتاج المركبات الهجينة إلى قابس لإعادة الشحن مثل نظيراتها الكهربائية بالكامل. لا يزال يتعين إعادة شحن البطارية. ومع ذلك، تتم إعادة الشحن بشكل طبيعي من محرك الاحتراق، وفي بعض الحالات، من الكبح. سيقوم محرك الاحتراق الموجود في السيارة الهجينة بإعادة شحن البطارية، مما يلغي الحاجة إلى إعادة الشحن بالقابس.

تعتبر المركبات الهجينة أيضًا أكثر هدوءًا من المركبات التي تعمل بالغاز. لديهم محرك احتراق أصغر ينتج ضوضاء أقل. وكما تعلمون، فإن المركبات الهجينة أنظف وأفضل للبيئة. وهذا وحده سبب كاف لكثير من الناس للاستثمار في سيارة هجينة.