دورة تدريبية مكثفة حول التحكم في الأسلحة وكيفية عملها

دورة تدريبية مكثفة حول التحكم في الأسلحة وكيفية عملها

10 مارس 2022

تعد أذرع التحكم جزءًا مهمًا من أنظمة تعليق السيارات. تحتوي معظم المركبات على ذراعين إلى أربعة أذرع تحكم. اعتمادًا على نوع السيارة التي تقودها، قد تحتوي فقط على أذرع تحكم منخفضة. وبدلاً من ذلك، قد يكون لها أذرع تحكم علوية وسفلية. ما هي أذرع التحكم بالضبط، وكيف تعمل؟

ما هي أسلحة السيطرة؟

أذرع التحكم هي أجزاء تعليق مصممة لربط عجلات السيارة بإطار السيارة. تتكون عادةً من قطعة معدنية على شكل حرف A مع زوج من البطانات ومفصل كروي. على الرغم من توفرها في أنماط مختلفة، إلا أن جميع أذرع التحكم تربط عجلات السيارة بالإطار.

كيف تعمل أذرع التحكم

باعتبارها أجزاء تعليق، تعمل أذرع التحكم على تثبيت المركبات مع توفير قيادة أكثر سلاسة وأقل وعورة. أنها تعمل جنبا إلى جنب مع الدعامات أو الينابيع. عند القيادة فوق المطبات، ستسمح أذرع التحكم للدعامات أو النوابض بامتصاص الصدمات.

هناك أنواع من أذرع التحكم: العلوية والسفلية. تم تصميم أذرع التحكم العلوية لربط الجزء العلوي من العجلة بإطار السيارة. ومن ناحية أخرى، تم تصميم أذرع التحكم السفلية لربط الجزء السفلي من العجلة بإطار السيارة. تعمل كل من أذرع التحكم العلوية والسفلية جنبًا إلى جنب مع الدعامات أو النوابض. يقومون بتوصيل العجلات بإطار السيارة حتى يتمكن باقي نظام التعليق من امتصاص الصدمات.

تشخيص أسلحة التحكم السيئة: ما الذي تبحث عنه

مثل معظم أجزاء التعليق، عادةً لا تدوم أذرع التحكم إلى الأبد. معظم أذرع التحكم صالحة لحوالي 80.000 إلى 120.000 ميل، وبعد ذلك ستحتاج إلى الاستبدال.

قد تتآكل البطانات الموجودة داخل أذرع التحكم. في حين أن أذرع التحكم عادة ما تكون مصنوعة من المعدن، فإن البطانات مصنوعة من مادة أكثر ليونة. ونتيجة لذلك، يمكن أن تتعفن البطانات، أو تتشقق، أو تفشل.

إذا كانت سيارتك تحتوي على واحد أو أكثر من أذرع التحكم السيئة، فقد تواجه تآكلًا غير متساوٍ في المداس. يمكن أن تتسبب أذرع التحكم السيئة في تآكل بعض إطارات سيارتك بسرعة أكبر من غيرها. عادةً ما يحدث التآكل غير المتساوي في المداس على طول الجزء الداخلي من الإطارات المتضررة، مما يجعل من الصعب اكتشافه.

علامة أخرى شائعة لأذرع التحكم السيئة هي صوت فرقعة عند القيادة فوق المطبات. سواء كان ذلك على تلة أو مطب سرعة أو منحدر طفيف، قد تسمع صوت فرقعة. عادة ما يكون هذا نتيجة لجلبة مهترئة داخل ذراع التحكم. مع البطانة البالية، لن يكون للعجلة اتصال آمن بإطار سيارتك. ولذلك، فإن القيادة فوق المطبات قد تسبب صوت فرقعة حيث أن البطانة تنفصل بشكل أساسي عن نفسها لفترة قصيرة.