5 علامات تدل على فشل الحزام الأفعواني (ما الذي تبحث عنه)

5 علامات تدل على فشل الحزام الأفعواني (ما الذي تبحث عنه)

4 أبريل 2019

حزام اعوج

هل يفشل الحزام السربنتيني؟

تحتوي السيارة النموذجية على حزامين أو ثلاثة أحزمة أفعوانية تعمل على تشغيل مكونات مختلفة، مثل مضخة التوجيه، وضاغط مكيف الهواء، ومولد التيار المتردد، ومضخة سائل التبريد. ومع ذلك، فإن أحزمة السربنتين لا تدوم إلى الأبد. اعتمادًا على نوع السيارة التي تمتلكها وطريقة قيادتها، قد تدوم أحزمة السربنتين الخاصة بك لمسافة تتراوح من 50.000 إلى 100.000 ميل في المتوسط. ولكن يمكنك في كثير من الأحيان معرفة متى فشل الحزام الأفعواني أو أنه على وشك الفشل من خلال البحث عن العلامات التالية.

#1) لن تتحمل البطارية الشحن

إذا استمرت بطاريتك في النفاد، فقد يُعزى ذلك إلى الحزام الأفعواني السيئ. بافتراض أن مولد التيار المتردد في سيارتك يتم تشغيله بواسطة حزام أفعواني - وهذا الحزام يتعطل - فلن يتمكن المولد من إعادة شحن بطارية سيارتك. من المحتمل أن البطارية والمولد لا يزالان في حالة جيدة، لكنك تحتاج إلى استبدال الحزام السربنتين. وإلا فلن يقوم المولد بإعادة شحن البطارية أثناء القيادة.

# 2) مكيف الهواء لا يعمل

علامة أخرى محتملة لفشل الحزام الأفعواني هي أن مكيف الهواء لا يعمل. على وجه التحديد، يتم تشغيل ضاغط مكيف الهواء بواسطة حزام أفعواني. بمجرد فشل الحزام الأفعواني الذي يقود ضاغط مكيف الهواء، فلن تشعر بعد الآن بالهواء البارد الذي يخرج من فتحات الهواء في سيارتك.

#3) نظام التوجيه لا يعمل

مثل المولد وضاغط مكيف الهواء، يتم تشغيل مضخة التوجيه بواسطة حزام أفعواني. وإذا كان هذا الحزام الأفعواني، فسوف تفقد سيارتك قدرتها على التوجيه المعزز. وهذا لا يجعل من الصعب التحكم في سيارتك فحسب؛ فهذا يجعل الانعطاف خطيرًا، حيث قد تفشل في الانعطاف بقوة كافية للبقاء في مسارك.

#4) صرير الضوضاء

يمكنك في كثير من الأحيان معرفة ما إذا كان الحزام الأفعواني سيئًا بمجرد الاستماع إلى سيارتك عند تشغيله لأول مرة. إذا كان الحزام مهترئًا أو منزلقًا أو متعفنًا أو سيئًا، فمن المحتمل أن يصدر صريرًا. قد يحدث الصرير لمدة 30 إلى 60 ثانية فقط بعد تشغيل السيارة مباشرة،

#5) ارتفاع درجة حرارة المحرك

أسوأ الأعراض التي يمكن مواجهتها عندما يكون الحزام الأفعواني الفاشل هو ارتفاع درجة حرارة المحرك. على الرغم من أن هذا لا ينطبق على جميع السيارات، إلا أن العديد من السيارات تستخدم مضخة مياه تعمل بحزام أفعواني لضخ سائل التبريد وتعميمه عبر المحرك. إذا تعطل الحزام الأفعواني الذي يقود مضخة المياه في سيارتك، فقد تلاحظ ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل خطير إلى المنطقة الحمراء.

في حين أن الحزام الأفعواني الفاشل أو الفاشل يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشكلات، فإن الخبر السار هو أنه جزء غير مكلف نسبيًا وسهل الاستبدال.